Get This
الرئيسية

اخبار

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2014 JoomlaWorks Ltd.

اخبار عراقية

اراء

التحالف الوطني يدعو رئيس البرلمان الى تحديد موعد بديل للجلسة لا يتجاوز الأسبوع

 دعا التحالف الوطني، اليوم الاثنين، رئيس مجلس النواب الى تحديد موعد بديل للجلسة المقبلة لا يتجاوز الأسبوع بدل من تأجيلها الى الـ12 من الشهر المقبل.
وقال التحالف في بيان صحافي، إن "تحديد موعد الاجتماع القادم لجلسة مجلس النواب بتاريخ 12/8/2014 يُعَدُّ تأخيراً؛ نظراً للظروف التي يمرُّ بها البلد، وما يتطلّب من تكثيف الجهود، واختصار الزمن."
وأضاف "انسجاماً مع توجيهات المرجعيّة الدينيّة الرشيدة نُؤكِّد على رئيس مجلس النواب ضرورة تحديد موعد بديل لا يتجاوز الأسبوع"، مؤكدا على "مُكوِّنات التحالفات كافة بأن تحسم خياراتها بشأن الرئاسات الثلاث (رئاسة مجلس النواب، رئاسة الجمهوريّة، رئاسة الوزراء".
يشار الى ان الحافظ اجل جلسة مجلس النواب الجديد إلى 12 آب المقبل، فيما تعلل الكتل طلب التأجيل بعدم وجود التوافقات السياسية على تسمية المرشحين للرئاسات الثلاث.
وكان تحالف القوى الوطنية قد كشف، اليوم الاثنين، انه لم يتم التوصل الى اتفاق على تقديم مرشحه لرئاسة البرلمان، وفيما لفت إلى انه لن يتم تقديم اسم مرشحه بشكل رسمي إلا في إطار اتفاق نهائي على تسمية مرشحي الرئاسات الثلاث، اشترط تقديم التحالف الوطني مرشحه لرئاسة الوزراء.
يذكر أن عضو ائتلاف دولة القانون عباس البياتي قد أكد، أمس الأحد، أن الكتلة السنية لم تقدم مرشحها لرئاسة مجلس النواب إلى حد الآن.
يشار إلى أن ائتلاف القوى الوطنية قد كشف، أمس الأحد، عن طرح أسماء جديدة داخل الكتل السياسية السنية إضافة إلى اسم المرشح سليم الجبوري لشغل منصب رئيس مجلس النواب.
وكان النائب في ائتلاف القوى الوطنية صلاح الجبوري قد أكد، أمس الأول السبت، تقديم كتلته مرشحها سليم الجبوري لمنصب رئيس مجلس النواب، في جلسة المجلس المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل.
وافاد مصدر مطلع، في الثلاثين من حزيران الماضي، بانه تم الاتفاق على اختيار سليم الجبوري رئيسا للبرلمان فيما يتنافس همام حمودي وحسين الشهرستاني على منصب النائب الاول.

 

 

 

جميع المواد والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت .

أضف تعليق

كود امني
تحديث

اعلان

اعلان